الوظائف الحكومية

وظائف وزارة الحج

وظائف وزارة الحج

الرؤية

أن تكون رحلة الحج و العمرة ​و الزيارة مقننة و سهلة و ميسرة في جو من السكينة و الطمأنينة ، لتبقى ذكرى مميزة و رائعة في ذاكرة الحاج و ​المعتمر و الزائر ​تحقق له الرضا، و تجعله سفيراً ينقل للعالم جهود المملكة في خدمة ضيوف الرحمن.

الرسالة

تعمل وزارة الحج و العمرة في أداء مهامها بالتنس​يق مع الجهات الحكومية والأهلية لتيسير إجراءات أداء المناسك ، و ضبط و تقنين الخدمة من خلال تطوير الأنظمة و توظيف ​التقنية و رفع كفاءة العاملين في خدمة ضيوف الرحمن ، و إكمال البنى التحتية بهدف توفير ضيافة دينية بمعايير عالمية.

الأهداف

سعى وزارة الحج و العمرة لتحقيق العديد من الأهداف ،وتهيئة مرافق الخدمات كافة لخدمة ضيوف الرحمن ، رعاية لهم واهتماماً بهم ، و من أبرز أهدافها :

  • العمل على الارتقاء بالخدمات المقدمة للحجاج والمعتمرين.
  • تطوير أعمال مهنة الطوافة ، الوكالة والدلالة ، وحج الداخل باستخدام أحدث وسائل التقنية .
  • العمل على أن يكون الحج سهلاً وميسراً من خلال الجهود البشرية والتقنية المقدمة.
  • الارتقاء بمهارات العاملين في الخدمة الميدانية لضمان خدمات متميزة للحجاج والمعتمرين ، باعتماد برامج تدريبية متميزة وفاعلة.
  • التنسيق مع كافة الجهات ذات الصلة لتيسير أداء الحجاج و المعتمرين و ​الزوار لمناسكهم.
  • العمل وفق قيم وتعاليم العقيدة الإسلامية السمحة لتقديم خدمات متميزة.
  • توحيد الجهود لتحفيز المواطن ليسهم بدوره ، ما وسعه ذلك ، في خدمة ضيوف الرحمن سواء مكلفاً أو متطوعاً. 
وظائف وزارة الحج

وزارة الحج والعمرة تدعو 1152 متقدماً ومتقدمة على وظائف المراقبين والحراس المعلنة سابقاً  على موقعها الالكتروني في تاريخ 26/3/1443ه الموافق 1نوفمبر 2021م وذلك لإجراء المقابلات الشخصية، وذلك من خلال التفاصيل الآتية. تنويه:- تأمل وزارة الحج والعمرة من المتقدمين والمتقدمات مراجعة وسائل الاتصال (البريد الالكتروني – رقم الجوال) من واقع بياناتهم المسجلة بمنصة التوظيف الخاصة بوزارة الحج والعمرة لمعرفة مواعيد اجراء المقابلات الشخصية لكل متقدم وتأكد الوزارة في دعوتها أن حضور المقابلة وإجتيازها يعد شرطاً اساسياً للترشيح ولا يعني بذلك القبول النهائي للمرشح.

 

للإستعلام عن المتقدمين و المتقدمات :

كما تعلن الوزارة عن ترشيح المقبولين لشغل الوظائف على لائحة نظام بند المستخدمين والبالغ عددهم (12) مرشحاً بعد الانتهاء من إجراءات المقابلات الشخصية للمرشحين والمعلن عنها بتاريخ 27/3/1443هـ
لذلك ينبغي على جميع المتقدمين مراجعة البريد الالكتروني الخاص بمنصة التوظيف التابعة لوزارة الحج والعمرة لمعرفة النتائج

للاستعلام عن الترشيح:

اضغط هنا

للاعلان معنا :  هناهنا

عرض خاص من أيوا للعدسات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى