الفعاليات والمناسباتترند الأخبار

هيئة الأزياء تلتقي بالمستثمرين

هيئة الأزياء تلتقي بالمستثمرين

الرياض 17 جمادى الآخرة 1443 هـ الموافق 20 يناير 2022 م

أقامت هيئة الأزياء لقاءً مفتوحاً افتراضياً جمع الرئيس التنفيذي للهيئة بوراك شاكماك بالمستثمرين والمهتمين بالاستثمار في صناعة الأزياء والمنسوجات، وذلك في إطار اللقاءات المفتوحة التي تنظمها الهيئة مع مجتمع الأزياء بالمملكة، بهدف تعزيز التواصل مع أصحاب العلاقة.

واستعرض منسوبو الهيئة خلال اللقاء رؤية هيئة الأزياء التي تهدف لتعزيز التراث والهوية الوطنية بالمملكة، وتلبية الاحتياجات العالمية، وتحقيق الأثر في الاقتصاد الوطني، وذلك من خلال 12 مبادرة تعمل على تغطية الجوانب المختلفة للقطاع. مؤكدين قوة قطاع الأزياء كمصدر اقتصادي لتنمية الإرادات الغير نفطية, تحقيقًا لرؤية 2030، حيث بلغ حجم الطلب على الملبوسات والأنسجة في المملكة عام 2019 ما يقارب 75 مليار ريال سعودي.

وشهد اللقاء مناقشة واسعة من قبل المشاركين الذين تناولوا أبرز التحديات التي تواجه القطاع، كتحديات الاشتراطات الخاصة بمواقع المعامل والمصانع، كما تطرقوا إلى تحديات أخرى منها ارتفاع المصروفات مقارنة بالإيرادات، مؤكدين أن ارتفاع تكلفة الإنتاج ينعكس مباشرة على سعر البيع، مما يؤثر على تنافسية البضائع الوطنية ذات الجودة العالية مقارنة بالبضائع المستوردة الأقل سعرًا.

يذكر أن هذا اللقاء يأتي ضمن اللقاءات المفتوحة الدورية للهيئة مع المنتمين لقطاع الأزياء بالمملكة من مواهب شابة، ومستثمرين، وعاملين في هذا المجال الإبداعي، بهدف التعرف على أبرز ما يواجه القطاع من تحديات، ولفتح سبل التواصل معهم وتداول الأفكار والمقترحات التي من شأنها أن ترتقي بصناعة الأزياء السعودية، للمنافسة في الأسواق المحلية والعالمية.

وكاله الانباء خبر هيئة الأزياء تلتقي بالمستثمرين     اضغط هنا


لمزيد من اعلانات الوظائف في القطاع الخاص : اضغط هنا


لمزيد من اعلانات الوظائف الحكومية : اضغط هنا


 

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !
عرض خاص من أيوا للعدسات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى