ترند الأخبار

نجاح عمليتين بجهاز (الكارتو)

نجاح عمليتين بجهاز (الكارتو)

مركز القلب في حائل ينجح في إجراء عمليتين نوعيتين باستخدام جهاز (الكارتو)
تمكن – بفضل الله – مركز القلب في حائل من إجراء عمليتين نوعيتين ناجحتين لحالتين في يوم واحد؛ حيث كانت الحالة الأولى لمريضة تعاني تسارعًا بطينيًّا، والحالة الثانية لمريضة تعاني تسارعًا فوق بطيني، وقد تم إجراء العمليتين باستخدام جهاز الكارتو، وقد غادرتا المركز وهما يتمتعان بصحة جيدة بفضل الله.
حدير بالذكر أن جهاز (الكارتو) يُعد من أحدث التقنيات الحديثة الحالية لعلاج أمراض اعتلال نظم القلب، وهو جهاز رسم تخطيطي ثلاثي الأبعاد لعضلة القلب يعتمد على تقنيات عالية الدقة، والتي تساعد على تسهيل اكتشاف البؤر المسببة لتسارع نبضات القلب غير الطبيعية، وكذلك لتشخيص وعلاج أمراض كهربائية القلب.
نجاح عمليتين بجهاز (الكارتو)
يستخدم لجهاز في عملية كي القلب:

عملية كي القلب هي إجراء طبي يستخدم لمعالجة اضطراب نظم القلب (Arrhythmias).

وقد يلجأ الطبيب المختص إلى إجراء هذه العملية بعد فشل جميع المحاولات العلاجية في تدبير ومعالجة المرض، حيث يمكن إجراء العملية إما بواسطة جراحة القلب المفتوح، أو باستخدام تقنية القسطرة، كما الاتي:

  • تعد عملية كي القلب بالقسطرة من الإجراءات الطبية شائعة الاستخدام لعلاج اضطرابات نظم القلب، كونها لا تحتاج إلى التوغل وعمل شق في منطقة الصدر، مما يؤدي إلى تقليل الفترة الزمنية المطلوبة للتعافي.
  • تحتاج جراحة القلب المفتوح إلى عمل عدة جروح أو شق الصدر، ما يزيد من خطر حدوث مضاعفات العمل الجراحي، بالإضافة إلى طول المدة الزمنية لتعافي المريض، ولكن أحيانًا قد تكون أكثر نجاعة من إجراء القسطرة، وذلك بحسب المشكلة الصحية للمريض.

وبشكلٍ عام تعتمد عملية كي القلب على مبدأ كي الأنسجة المسببة بعدم انتظام ضربات القلب، ويتم ذلك باستخدام الطاقة لتدمير أو عمل ندبات في بعض الأنسجة القلبية الصغيرة المحدثة للمرض.

أخبار وزارة الصحه. هنا

 


لمزيد من اعلانات الوظائف في القطاع الخاص : اضغط هنا


لمزيد من اعلانات الوظائف الحكومية : اضغط هنا


 

عرض خاص من أيوا للعدسات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى