ترند الأخبار

مؤتمر الجبيل للحماية من التآكل

مؤتمر الجبيل للحماية من التآكل

أعمال مؤتمر الجبيل للحمايه من التآكل بالجبيل الصناعية
الجبيل 27 رجب 1443 هـ الموافق 28 فبراير 2022 م

يواصل مؤتمر الجبيل للحمايه من التآكل 2022، فعاليات اليوم الثاني بمدينة الجبيل الصناعية، بطرح العديد من الموضوعات منها استخدام الرقمنة في عمليات فحص المنشآت الصناعية، ومناقشة المعالجات التي تقوم بها الشركات الصناعية للتقليل من مخاطر التآكل.

وتحدث نائب الرئيس للتصنيع بشركة سبكيم إبراهيم الرشود خلال افتتاح أعمال اليوم الثاني عن رقمنة إدارة التآكل، مشيراً إلى أهداف برنامج التحول الوطني في تطوير البنية التحتية اللازمة وخلق بيئة تمكن القطاعات العامة والخاصة وغير الربحية، بواسطة استخدام مجموعة متنوعة من العوامل التمكينية كالتحول الرقمي، وتسارعه في المملكة من خلال تطبيق تقنيات المعلومات والاتصالات المتقدمة، مؤكدا أن المملكة أنشأت مؤسسات قوية ، تتبنى الإستراتيجية الوطنية للبيانات والذكاء الاصطناعي.

وأشار إلى مشروع الاعتمادية بسبكيم (STAMP) لإدارة الأصول الإجمالية، ودوره في معالجة قضايا تآكل المصنع، من خلال الاستفادة من التقنيات المتقدمة التي تعتمد على البيانات لتعزيز برنامج الكشف عن التآكل وإدارته، ودوره في تحسين الحد من المخاطر والأداء التشغيلي.

من جانبه أوضح رئيس مؤتمر الجبيل للحماية من التآكل 2022 الدكتور فهد المطلق أن المؤتمر تناول اليوم (18) ورقة عمل في عدة محاور تضمنت المنشآت الخرسانية، وأنظمة المياه الصناعية، وأنظمة الحماية والوقاية، إضافة إلى أنظمة إدارة التآكل .
وبين أن المعرض المصاحب للمؤتمر قدم عددًا من التقنيات الفنية الحديثة للشركات الصناعية في مجال الحماية من التآكل، ومشاريع التخرج لطلاب معهد الجبيل التقني في معالجة التآكل، إضافة إلى عرض تقنيات متقدمة في الفحص بواسطة أدوات روبوتية، لاكتشاف المشاكل قبل وقوعها.

لمشاهدة الخبر في وكالة الانباء:

اضغط هنا


لمزيد من اعلانات الوظائف في القطاع الخاص : اضغط هنا


لمزيد من اعلانات الوظائف الحكومية : اضغط هنا


 

عرض خاص من أيوا للعدسات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى