الفعاليات والمناسباتترند الأخبار

لحظات العلا وشتاء طنطورة

لحظات العلا وشتاء طنطورة

نبذة:
تقدم لكم لحظات العُلا ٤ مهرجانات متألقة، منها شتاء طنطورة الشهير والعائد بأسلوب جديد، لإحياء التراث والروح من سبق الهجن والأناقة والفن المميّزة إلى الحفلات الموسيقيّة وتجارب الطهي الجديدة والمثيرة، بالإضافة إلى توفير المساحة المثالية لتجديد الشباب بين المناظر الطبيعية الفريدة وثقافة وتقاليد العلا.
شتاء طنطورة:

يعود شتاء طنطورة، وهو أول مهرجان موسيقي وفني في المملكة بحُلة وتصميم جديد لمدة 6 أسابيع. وينطلق المهرجان مع أنغام أوركسترا ساحرة على ضوء الشموع في موقع الحِجر، المُدْرَج على لائحة التراث العالمي لليونسكو، معلنًا بذلك بدء موسم المهرجانات في العُلا.

أما فعاليات الفروسية، فتتضمن مهرجان عرض الأزياء المنتظر، وهو عرض أزياء الفرسان في عكمة، وعودة سباق كأس خادم الحرمين الشريفين للقدرة والتحمّل (ملتقى الفرسان)، وبطولة العُلا لبولو الصحراء الأنيقة إضافة إلى فعالية حمضيات العُلا. يتيح مطل حرة عويرض والمتصل بالمطعم المجاور «باك تو بلاك» للقمة مناظرَ مذهلة لشروق الشمس وغروبها في العُلا من قمة حرة عويرض. وتُقام ورش عمل ثقافية وأخرى خاصة بعلم الآثار في المواقع التراثية، إضافة إلى عودة العروض التفاعلية في بلدة العُلا القديمة وفي واحة العلا. ويستمر شتاء طنطورة من 21 ديسمبر لغاية 12 فبراير.

فنون العلا:

اعتبارًا من فبراير 2021، يستضيف مهرجان فنون العُلا، معارض فنية ولقاءات متنوعة بمشاركة العديد من المواهب الفنية احتفاءً بتراث العُلا العريق كمركز تاريخي وملتقى للتبادل الثقافي. كما تستضيف قاعة «مرايا» الحائزة على جوائز عالمية معرض «فنون عصرنا» الذي يعرض أمام الزوار أحدث أعمال الفنون المعاصرة؛ يقدمها فنانون بارزون في المملكة. وستكون «الجديدة» مركزًا حيويًا للنشاط الفني والعروض المتنوعة، حيث تقدم سينما الحوش في الهواء الطلق الأفلام لصناع الأفلام السعوديين المحليين، إضافة إلى تجارب فنية منسّقة تستوحي ثقافة وتراث «الواحة» وأماكن أُخرى مختلفة في المحافظة. ينظّم مهرجان فنون العُلا ابتداءً من 13 فبراير مع استمرار المعارض والفعاليات حتى نهاية مارس.

 

لدخول موقع العلا و حجز الفعاليات والأنشطة:  هنا


لمزيد من اعلانات الوظائف في القطاع الخاص : اضغط هنا


لمزيد من اعلانات الوظائف الحكومية : اضغط هنا


 

عرض خاص من أيوا للعدسات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى