الفعاليات والمناسباتترند الأخبار

فعاليات في مكتبه الملك عبد العزيز العامة

فعاليات في مكتبه الملك عبد العزيز العامة

مكتبة الملك عبدالعزيز العامة تنفذ عدة فعاليات ثقافية ضمن برنامجها الثقافي لعام 2022م
الرياض 25 رجب 1443 هـ الموافق 26 فبراير 2022 م

تنفذ مكتبة الملك عبدالعزيز العامة، عدة فعاليات ثقافية وذلك ضمن برنامجها الثقافي لعام 2022م، تتضمن دورة تدريبية، وورشتي عمل في مجالات تثقيفية مختلفة، بمشاركة عدد من الأكاديميين والباحثين والباحثات.

وتبدأ الفعاليات بعد غدٍ، بإقامة دورة تدريبية بعنوان: “قراءة وتحليل النقوش العربية القديمة” وتستمر لمدة خمسة أيام، ما بين الساعة 4 – 8م، وذلك في فرع الخدمات وقاعات الاطلاع بطريق خريص في الرياض، وهي خاصة للجنسين من عمر 18 فما فوق، ويقدمها عدد من المختصين في قراءة النقوش العربية ومضامينها، وأبعادها التاريخية والثقافية والمعرفية.

وتستهدف الدورة العاملين في مجال التراث واللغة والثقافة من المهتمين وطلاب التعليم العام والعالي ممن يسعون إلى التعرف على أساليب قراءة النقوش واللغات القديمة التي كُتبت بها، ويمكن التسجيل في الدورة عبر موقع مكتبة الملك عبدالعزيز العامة على الإنترنت وعلى الرابط: [email protected] .

كما تقام بعد غدٍ، ورشة عمل بعنوان: “التخطيط المالي لما بعد التقاعد”، في الساعة 6.30 مساء، -حضورياً -، وهي موجه للجنسين، بمقر قاعة الأنشطة في فرع المكتبة بمركز الملك عبدالعزيز التاريخي بالمربع، وتُبثّ عن بُعد عبر حسابات المكتبة، وتناقش جملة من المحاور تتمثل في: أهمية التخطيط والادخار لمرحلة التقاعد، وطرق التخطيط المالي لمرحلة التقاعد، وطرق لزيادة مصادر الدخل.

كما تقيم المكتبة يوم السبت 5 مارس من الساعة 11 إلى 2 ظهراً، ورشة عمل تثقيفية بعنوان: “مبادئ في النحت”، للجنسين من عمر 18 فما فوق، بمقر قاعة الأنشطة بفرع المكتبة بمركز الملك عبدالعزيز التاريخي بحي المربع بالرياض، ويمكن التسجيل لحضور الورشة عبر مسرح رمز QR ، وتشرح الورشة المبادئ الأولية للنحت على الأحجار وأنواعه وأدواته، وذلك ضمن عدة محاور تتضمن: نبذة عن النحت وتاريخه، والأجهزة والأدوات المستخدمة في النحت، وتطبيقات عملية على فن النحت.

لمشاهدة خبر فعاليات في مكتبه الملك عبد العزيز العامة في وكالة الانباء:

_ من خلال الرابط التالي:

اضغط هنا


لمزيد من اعلانات الوظائف في القطاع الخاص : اضغط هنا


لمزيد من اعلانات الوظائف الحكومية : اضغط هنا


 

عرض خاص من أيوا للعدسات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى