دليلك الى الموارد البشرية

عادات سيئه ببيئة العمل

عادات سيئه ببيئة العمل

توجد عادات سيئه وسلبيه في مكان العمل،  وهذي العادات سوف تأثر عليك سلبًا وقد تكون سببًا لتجعلك تتخلى عن وظيفتك أو طردك من العمل. سوف أذكر عده عادات سيئه بالعمل.

 

١-التأخر عن العمل:

تأخرك على دوامك بشكل مستمر تجعلك شخص غير مهتم بوظيفة، وهذي العادة السيئه تثبت لمديرك أنك غير قادر على المسؤولية، وأنك لا تستطيع إكمال المهام المطلوبة منك بالوقت المحدد.

٢- عدم التركيز (التشتت الذهني )

التشتت الذهني أمر يصعب على المسؤول أو صاحب المنشأة تقبلة قد يضعك على حافه الخروج من الوظيفة، يصعب على المدير تكليفهم بأمور مهمه لأنهم متشتتين.

٣- التحدث دون تفكير (الثرثرة)

الموظفين اللذين يتحدثون دون تفكير غير مرغوب بهم في الإجتماعات ، لدرجة أن المسؤول يتجنب أخذ رائيهم بأي شي، لكثرة الثرثرة دون فائدة. حاول قدر الامكان التحدث داخل أطار الموضوع دون التطرق لموضوع أخر.

٤-الفشل في إدارة الوقت

الموظف الذي ينظم وقته تجده يتقدم بسرعة هائله وحريص على إنجاز مهامه في الوقت المحدد، دائمًا تجدهم مرغوب بهم بين إدارة المنشأة.

إدارة الوقت أمر في غاية الأهمية، ويساعدك إدارة الوقت في ترتيب الأولويات، مما قد يجنبك من الوصول متأخرًا لدوام، ويساعدك أيضا في عدم التشتت الذهني لان ترتيب الاولويات يجعلك مدرك مايجب عليك فعله ألان.

يجب أن تدرك أن العادات السيئه يمكنك تغيرها، قد تجد صعوبة في تغير عاداتك السيئه ببيئة العمل في البداية لكن مع الوقت سوف تجد نفسك سعيدًا بهذا التغير.

المدربة/ مريم عبدالله


لمزيد من اعلانات الوظائف في القطاع الخاص : اضغط هنا


لمزيد من اعلانات الوظائف الحكومية : اضغط هنا


 

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !
عرض خاص من أيوا للعدسات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى