ترند الأخبار

ضبط مخالف لنظام البيئة

ضبط مخالف لنظام البيئة

ضبطت القوات الخاصة للأمن البيئي مواطنًا مخالفًا لنظام البيئة لنقله حطبًا محليًا في مدينة الرياض

 

القوات الخاصة للأمن البيئي ضبطت مواطناً مخالفًا لنظام البيئة لنقله أكثر من (22) مترًا مكعبًا من الحطب المحلي في مدينة الرياض، وتم تطبيق الإجراءات النظامية بحقه، وتسليم الكميات المضبوطة للجهات المختصة بوزارة البيئة والمياه والزراعة.

وقال المتحدث الرسمي للقوات الخاصة للأمن البيئي، أن عقوبة نقل الحطب المحلي غرامة تصل إلى (16) ألف ريال لكل متر مكعب، داعيًا الجميع إلى الإبلاغ عن أي حالات تمثل اعتداءً على البيئة أو الحياة الفطرية على الرقم (911) بمنطقتي مكة المكرمة والرياض، و(999) و(996) في جميع مناطق المملكة.

ويأتي ذلك في إطار الحملة التي تقوم بها وزارة الداخلية ممثلة بالقوات الخاصة للأمن البيئي في متابعة نشاطات تسويق أو بيع أو نقل الحطب المحلي، وما ينشر في هذا المجال عبر مختلف المنصات الإلكترونية.

لقرائه الخبر ضبط مخالف لنظام البيئة من خلال  وكالة الانباء السعودية 

—————————————————————————————————

وقد حذرت وزارة البيئة والمياه والزراعة

من الإقدام على قطع الأشجار، مؤكدة أن عقوبتها غرامة مالية تصل إلى 50 ألف ريال.

جاء ذلك في تغريدة نشرتها الوزارة عبر حسابها الرسمي على موقع “تويتر”، أوضحت فيها غرامة الاحتطاب بغرض التجارة تصل إلى 50 ألف ريال، فيما غرامة قطع الشجرة الواحدة تبلغ 5 آلاف ريال.

وأشارت إلى أن غرامة نقل الحطب المحلي تبلغ 10 آلاف ريال، لافتة إلى أن العقوبات المذكورة تتضاعف في حال تكرار المخالفة مع إلزام المخالف بإصلاح الأضرار.


لمزيد من اعلانات الوظائف في القطاع الخاص : اضغط هنا


لمزيد من اعلانات الوظائف الحكومية : اضغط هنا


 

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !
عرض خاص من أيوا للعدسات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى