ترند الأخبار

حالة الطقس المتوقعة اليوم الخميس

حالة الطقس المتوقعة اليوم الخميس

حالة الطقس المتوقعة اليوم الخميس ،الرياض 26 جمادى الأولى 1443 هـ الموافق 30 ديسمبر 2021 م

 

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم – بمشيئة الله تعالى – أن يستمر هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على المنطقة الشرقية وأجزاء من مناطق الرياض، القصيم، حائل، الجوف والحدود الشمالية كذلك على أجزاء من مناطق مكة المكرمة، الباحة، عسير وجازان تمتد إلى مرتفعات منطقة نجران، ولا يستبعد تكوّن الضباب على أجزاء من تلك المناطق.

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية إلى شمالية غربية على الجزء الشمالي والأوسط وتكون جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية على الجزء الجنوبي بسرعة 15-40 كم/ساعة
، وارتفاع الموج من متر الى مترين , وحالة البحر متوسط الموج ، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي جنوبية شرقية إلى جنوبية بسرعة 15-38كم/ساعة, وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف, وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.

وكالة الانباء السعودية أضغط هنا

——————————————————————————————————————————————————

نصائح وإرشادات السلامة خلال موسم هطول الأمطار

1-يجب الحذر من الدخول خلال الأماكن المنخفضة وخاصة أثناء القيادة، حيث تختل عجلات القيادة معظم الوقت بسب الدخول في الأماكن المنخفضة خلال فترات هطول الأمطار.

2-أخذ الحيطة وتجنب عبور الأودية الضيقة أو البقاء فيها أثناء موسم  الأمطار الغزيرة.

3-البعد عن تجمعات الأمطار والأراضي الطينية حيث يؤثر ذلك على القيادة ومن المحتمل أن يسبب تعطل السيارة وتعلقها في هذه الأراضي الطينية.

4-عدم السباحة في الأمطار بأي شكل من الأشكال حيث يشكل ذلك خطورة على الحياة.

5-البعد عن طبقات الزيت الناتجة عن المطر أثناء القيادة، وذلك حيث تؤدي إلى إنزلاق عجلة القيادة وفقد السيطرة عليها، مما يسبب حدوث التصادمات.

 


لمزيد من اعلانات الوظائف في القطاع الخاص : اضغط هنا


لمزيد من اعلانات الوظائف الحكومية : اضغط هنا


 

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !
عرض خاص من أيوا للعدسات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى