الدورات التدريبية

بدء القبول لبرنامج واعد

 

بدء القبول لبرنامج واعد

تعلن (جامعة الملك عبدالعزيز) عبر حسابها الرسمي على ( تويتر ) بدء القبول في برنامج واعد لإستقطاب ورعاية الموهوبين (مسار الدراسة المزدوجة) لطلاب وطالبات المرحلة الثانوية فقط، وذلك وفقاً للتفاصيل والشروط الآتية.
مختصر عن الجامعة:

تحمل جامعة الملك عبد العزيز اسم مؤسس المملكة العربية السعودية الملك عبد العزيز , طيب الله ثراه , وكان تأسيس هذه الجامعة في عام 1387هـ / 1967م بصفتها جامعة أهلية , هدفها نشر التعليم العالي في المنطقة الغربية من المملكة العربية السعودية . وبجهود المخلصين من أبناء هذا الوطن تحول الحلم إلى حقيقة وخرجت الفكرة إلى حيز الوجود حيث حظي أعضاء اللجنة التحضيرية بمقابلة الملك فيصل بن عبد العزيز وقد أبدى رحمه الله كل الدعم والتأييد لفكرة المشروع , وشكلت اللجنة التأسيسية للجامعة برئاسة المغفور له الملك فيصل ومعالي وزير المعارف آنذاك الشيخ حسن بن عبد الله آل الشيخ .

—————————————————————————————————

بدء القبول لبرنامج واعد
مسمى البرنامج:

– برنامج واعد.

الهدف من البرنامج:

– يهدف برنامج واعد إلى جذب طلاب وطالبات الثانوية المتفوقين والموهوبين للالتحاق بجامعة الملك عبد العزيز، من خلال توفير مسارات التسريع الأكاديمي والتسكين المباشر بالكليات وتقليل سنوات الدراسة الجامعية للفئات المستهدفة من خلال معادلة المواد الدراسية التي يدرسها الطالب/الطالبة قبل التحاقة بالجامعة، وذلك حسب المعايير الأكاديمية المتبعة فى الجامعة لمعادلة وقبول المواد التي تم دراستها في الجامعة أو خارجها.

المسارات:

– مسار الدراسة المزدوجة.

طريقة التقديم:

من خلال الرابط التالي أضغط هنا


لمزيد من اعلانات الوظائف في القطاع الخاص : اضغط هنا


لمزيد من اعلانات الوظائف الحكومية : اضغط هنا


 

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !
عرض خاص من أيوا للعدسات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى