الفعاليات والمناسباتترند الأخبار

اليوم العالمي للغه العربية

اليوم العالمي للغه العربية

وكالة الشؤون الفكرية والثقافية تقيم كاونتر اليوم العالمي للغة العربية بأحد المولات التجارية بمكة المكرمة

 

أقامت وكالة الشؤون الفكرية والثقافية كاونتر اليوم العالمي للغة العربية الخاص بأحد المولات التجارية بمكة المكرمة ، بمشاركة مجلس شباب الرئاسة التحاوري التطويري وإدارة الثقافة الإبداعية، بحضور أصحاب الفضيلة والسعادة وكلاء الرئيس العام و مساعديهم .

و تم افتتاحه ميدانياً بحضور فضيلة الدكتور ناصر بن عثمان الزهراني وكيل الرئيس العام للشؤون الفكرية و الثقافية وفضيلة الوكيل المساعد للشؤون الفكرية والثقافية الشيخ علي بن حامد النافعي، و مدير مجلس شباب الرئاسة التحاوري التطويري الأستاذ ثامر بن محمد الرزيزا، و مدير إدارة الثقافة الإبداعية الأستاذ فراس بن طه باعقيل، ورفع فضيلة الدكتور ناصر الزهراني، شكره لمعالي الرئيس العام على مايوليه من دعم و رعاية للعلم و الثقافة و الشباب.

 

تُعدّ اللغة العربية ركناً من أركان التنوع الثقافي للبشرية. وهي إحدى اللغات الأكثر انتشاراً واستخداماً في العالم، إذ يتكلمها يومياً ما يزيد على 400 مليون نسمة من سكان المعمورة. يحتفل العالم باليوم العالمي للغة العربية في الثامن عشر من كانون الأول/ديسمبر من كل عام.

وقد وقع الاختيار على هذا التاريخ بالتحديد للاحتفاء باللغة العربية لأنه اليوم الذي اتخذت فيه الجمعية العامة للأمم المتحدة في عام 1973 قرارها التاريخي بأن تكون اللغة العربية لغة رسمية سادسة في المنظمة.

وقد أبدعت اللغة العربية بمختلف أشكالها وأساليبها الشفهية والمكتوبة والفصيحة والعامية، ومختلف خطوطها وفنونها النثرية والشعرية، آيات جمالية رائعة تأسر القلوب .

اليوم العالمي للغه العربية

اليوم العالمي للغة العربية لعام 2021: اللغة العربية والتواصل الحضاري

موضوعُ اليوم العالمي للغة العربية لهذا العام هو “اللغة العربية والتواصل الحضاري“، ويُعتبر بمثابة نداء للتأكيد مجدداً على الدور الهام الذي تؤدّيه اللغة العربية في مدّ جسور الوصال بين الناس على صهوة الثقافة والعلم والأدب وغيرها.

 

الرئاسه العامه لشؤون الحرم والمدينه المنورة هنا


لمزيد من اعلانات الوظائف في القطاع الخاص : اضغط هنا


لمزيد من اعلانات الوظائف الحكومية : اضغط هنا


 

عرض خاص من أيوا للعدسات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى