الفعاليات والمناسباتترند الأخبار

المؤتمر السنوي لحوكمة الشركات

المؤتمر السنوي لحوكمة الشركات

مركز حوكمة الشركات في كلية ادارة ألاعمال بجامعة الفيصل يعقد مؤتمره السنوي الثاني

قد مركز حوكمة الشركات بكلية إدارة الأعمال بجامعة الفيصل المؤتمر السنوي الثاني لحوكمة الشركات السعوديه برعاية مدير الجامعه معالي الدكتور محمد الهيازع وبحضور العديد من ممثلي الشركات السعوديه المدرجه في تداول يوم الأحد ٢٢-ابريل ٢٠١٨م في مقر الجامعه بالرياض، يُعقد هذا المؤتمر كجزء من مشروع مؤشر حوكمة الشركات والمدعوم جزئيا من الهيئة العامة للاستثمار.

بدء المؤتمر أعماله في الجزء الأول بكلمه ترحيبيه من عميد كلية ادارة الأعمال الدكتور باجس دودين وبعد ذلك تم تقديم عرض شامل عن أعمال المؤشر للسنه الثانيه وشرح طريقة تنفيذ المؤشر بتقديم الدكتور نجاتي آيدن. تم التحدث هنا عن أهمية تطبيق مباديء الحوكمه وكيفية تنفيذ المؤشر بالتفصيل وعن كيفية تقسيم المؤشر الى أربعة محاور آساسيه كالتالي: مباديء مجالس الأداره، مباديء حقوق المساهمين، مباديء الشفافيه والأفصاح، مباديء حقوق أصحاب المصالح بشكل عام. أيضا بالإضافه الى تنفيذ المؤشر العام تم إطلاق مؤشرين ثانويين يختصان بقطاعي البنوك والتأمين مستنبطه من مباديء هيئة سوق المال ومؤسسة النقد السعودي. بخلاف السنه الماضيه التي تم بها تحليل أكبر ٩٢ شركه مدرجه بالسوق السعودي تداول، تم في هذه السنه تحليل جميع الشركات المدرجه، ١٧١ شركه بالكامل. تم أيضا عقد مقارنات بتطور الحوكمه عبر الوقت ومقارنات من خلال قطاعات السوق المختلفه.

بعد ذلك كانت هناك فقره عن زيادة أهمية الحوكمه على مستوى العالم من تقديم الخبير في شؤون الحوكمه من جامعة هارفرد الدكتور ستيفن ديفس. تحدث الدكتور ديفس عن تجارب بعض الشركات العالميه مع الحوكمه كشركة فيس بوك وشركة ستار بكس وكيف تستطيع الحوكمه الرشيده حماية الشركه على المدى البعيد. تلا هذه الفقره تقديم ورقه علميه عن مدى تأثير الحوكمه الرشيده على أداء الشركه المالي من إعداد أحد طلبة الماجستير في جامعة الفيصل الأستاذه ريما الحمادي

جامعة الفيصل :  هنا


لمزيد من اعلانات الوظائف في القطاع الخاص : اضغط هنا


لمزيد من اعلانات الوظائف الحكومية : اضغط هنا


 

عرض خاص من أيوا للعدسات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى