ترند الأخبار

أداء متباين للأسهم الأمريكية

أداء متباين للأسهم الأمريكية

أداء متباين لمؤشرات سوق الأسهم الأمريكية عند الإغلاق

 

نيويورك 25 جمادى الأولى 1443 هـ الموافق 29 ديسمبر 2021 م واس

سجّلت مؤشرات سوق الأسهم الأمريكية أداءً متبايناً عند إغلاق جلسات التداول في بورصة ‏‏‏نيويورك.‏
فقد انخفض المؤشر ناسداك المجمع ‏‎89.54‎‏ نقطة أي ‏‎0.56‎‏ % إلى ‏‎15781.72‎‏ نقطة، ‏‏‏‏وسجّل ‏‏ستاندرد آند بورز 500 انخفاضًا عند ‏‎4.84‎‏ نقاط، أي ‏‎0.10‎‏ % إلى ‏‎4786.35‎‏ نقطة.‏

فيما ارتفع مؤشر داو جونز الصناعي ‏‎95.83‎‏ نقطة بما يعادل ‏‎0.26‎‏ % إلى ‏‎36398.21‎‏ ‏نقطة.

وكالة الانباء السعودية أضغط هنا

فكرة عامه عن الأسهم:

 

قد يكون الاستثمار وسيلة لزيادة الأرباح وتحقيق الأهداف المالية، إلا أنه من الضروري اتخاذ القرارات الاستثمارية الصائبة، وتجنب المخاطر مثل شراء الأسهم وبيعها بناءً على الشائعات والمعلومات المغلوطة، أو الاكتفاء بمجال استثماري واحد، إذ أن الهدف من الاستثمار يكمن في تنمية رأس المال.

في هذا الجزء سيتم التطرق إلى الاستثمار واستراتيجياته وكيفية قياس أداء الشركات المدرجة. كما سيتم التطرق إلى المخاطر الاستثمارية والاستراتيجيات التي يمكنها أن تحد من هذه المخاطر، وكيفية اتخاذ القرارات الاستثمارية، وتجنب الأخطاء، والاستفادة من الفرص والمزايا التي تقدمها العملية الاستثمارية ككل.

الأسهم

هي عبارة عن استثمارات تمنح صاحبها حصة أو ملكية في شركة معينة، ويصبح الفرد أحد حملة الأسهم في شركة ما بامتلاكه أسهماً فيها، مما يؤهله لأن يكون مشاركاً في نجاحها أو فشلها المالي. وعادةً ما يختار المستثمر الاستثمار في سهم شركة من الشركات لتوقعه حدوث تحسن مستقبلي في سعرها، أو لأمله في أن توزع جزءاً من أرباحها المتحققة على حملة أسهمها. وتسمى الأسهم التي يتوقع ارتفاع قيمتها مع مرور الزمن “أسهم النمو”، بينما تسمى الأسهم التي توزع أرباحاً منتظمة لمساهميها “أسهم العوائد”.

يمكن للمستثمر الاستثمار في الأسهم في كلا من السوق الرئيسية ونمو السوق الموازية، علما أن نمو هي سوق موازية للسوق الرئيسية يمتاز بمتطلبات إدراج أقل، كما يعتبر منصة بديلة للشركات الراغبة بالإدراج. إن الاستثمار في السوق الرئيسية متاح لجميع أنواع المستثمرين ولكن في نمو الاستثمار مخصص للمستثمرين المؤهلين فقط.

الصناديق الاستثمارية

هي محفظة استثمارية تُدار من قبل مدير الصندوق، تهدف إلى إتاحة الفرصة للمستثمرين فيها للمشاركة بشكل جماعي في أرباح الصندوق مقابل رسوم محددة.

من مزايا الصناديق الاستثمارية أنها تدار من قبل مختصين في إدارة الثروات.

 


لمزيد من اعلانات الوظائف في القطاع الخاص : اضغط هنا


لمزيد من اعلانات الوظائف الحكومية : اضغط هنا


 

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !
عرض خاص من أيوا للعدسات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى